موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
موقع محمد نبينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الإعلانات الإدارية
يمكنكم متابعة صفحتنا على Facebook من هنا
يمكنكم متابعة صفحتنا على Twitter من هنا
يمكنكم الأشتراك فى قناتنا على Youtube من هنا

العقيدة شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة..مسألة: الجزء الأول .. [ ص: 193 ] اعتقاد أبي ثور إبراهيم بن خالد الكلبي الفقيه - رحمه الله

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

محمد محمد محمود
محمد محمد محمود
المشرف العام
المشرف العام
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1900
معدل نقاط النشاط : 29689
عدد التقيمات : 44
العمر : 59
البلد/الدولة : جمهورية مصر العربية
العمل/الترفهية : طالب
تاريخ الأنضمام فى الموقع : 23/06/2016
https://www.facebook.com/bbbmmmnnn444@gmail.com https://www.facebook.com/mmmnnnsss19

مُساهمةمحمد محمد محمود الجمعة 18 نوفمبر 2016, 7:53 pm

319 - أخبرنا محمد بن رزق الله ، قال : أخبرنا أحمد بن حمدان ، قال : حدثنا أبو الحسن إدريس بن عبد الكريم قال : أرسل رجل من أهلخراسان إلى أبي ثور إبراهيم بن خالد بكتاب يسأل عن الإيمان ما هو ؟ ويزيد وينقص ؟ وقول أو قول وعمل ؟ أو قول وتصديق وعمل ؟ فأجابه : إنه التصديق بالقلب ، والإقرار باللسان ، وعمل الجوارح . 

وسأله عن القدرية من هم ؟ 

فقال : " إن القدرية من قال : إن الله لم يخلق أفاعيل العباد وإن المعاصي لم يقدرها الله على العباد ولم يخلقها ، فهؤلاء قدرية لا يصلى خلفهم ، ولا يعاد مريضهم ، ولا تشهد جنائزهم ، ويستتابون من هذه المقالة ، فإن تابوا وإلا ضربت أعناقهم . وسألت عن الصلاة خلف من يقول : القرآن مخلوق ؟ فهذا كافر بقوله لا يصلى خلفه ، وذلك أن القرآن كلام الله - جل ثناؤه - ولا اختلاف فيه بين أهل العلم. 

ومن قال : كلام الله مخلوق فقد كفر وزعم أن الله - عز وجل - حدث فيه شيء لم يكن . 

وسألت : " يخلد في النار أحد من أهل التوحيد ؟ 

والذي عندنا أن نقول : لا يخلد موحد في النار . 

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجة لتسجيل الدخول

اذا كنت لا تملك حساب على موقعنا فيمكنك انشاء حساب

انشاء حساب جديد

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

عرف عن نفسك لتسجيل الدخول


تسجيل الدخول

 
تعليمات المشاركة فى هذا القسم:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى