موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
موقع محمد نبينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الإعلانات الإدارية
يمكنكم متابعة صفحتنا على Facebook من هنا
يمكنكم متابعة صفحتنا على Twitter من هنا
يمكنكم الأشتراك فى قناتنا على Youtube من هنا

السيرة النبوية السيرة النبوية (ابن هشام) مسألة: الجزء الأول التحليل الموضوعي [ ص: 274 ] وأشواط بين المروتين إلى الصفا وما فيهما من صورة وتماثل ومن حج بيت الله من كل راكب

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

محمد محمد محمود
محمد محمد محمود
المشرف العام
المشرف العام
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1900
معدل نقاط النشاط : 29239
عدد التقيمات : 44
العمر : 59
البلد/الدولة : جمهورية مصر العربية
العمل/الترفهية : طالب
تاريخ الأنضمام فى الموقع : 23/06/2016
https://www.facebook.com/bbbmmmnnn444@gmail.com https://www.facebook.com/mmmnnnsss19

مُساهمةمحمد محمد محمود الإثنين 30 أكتوبر 2017, 12:30 am

مسألة: الجزء الأولالتحليل الموضوعي
ue]ص: 274 ] وأشواط بين المروتين إلى الصفا وما فيهما من صورة وتماثل     ومن حج بيت الله من كل راكب 
ومن كل ذي نذر ومن كل راجل     وبالمشعر الأقصى ، إذا عمدوا له 
إلال إلى مفضى الشراج القوابل     وتوقافهم فوق الجبال عشية 
يقيمون بالأيدي صدور الرواحل     وليلة جمع والمنازل من منى 
وهل فوقها من حرمة ومنازل     وجمع إذا ما المقربات أجزنه 
سراعا كما يخرجن من وقع وابل     وبالجمرة الكبرى إذا صمدوا لها 
يؤمون قذفا رأسها بالجنادل     وكندة إذا هم بالحصاب عشية 
تجيز بهم حجاج بكر بن وائل     حليفان شدا عقد ما احتلفا له 
وردا عليه عاطفات الوسائل     وحطمهم سمر الصفاح وسرحه 
ue]ص: 275 ] وشبرقه وخد النعام الجوافل     فهل بعد هذا من معاذ لعائذ 
وهل من معيذ يتقي الله عاذل     يطاع بنا العدى وودوا لو اننا 
تسد بنا أبواب ترك وكابل     كذبتم وبيت الله نترك مكة 
ونظعن إلا أمركم في بلابل     كذبتم وبيت الله نبزى محمدا 
ولما نطاعن دونه ونناضل     ونسلمه حتى نصرع حوله 
ونذهل عن أبنائنا والحلائل     وينهض قوم في الحديد إليكم 
نهوض الروايا تحت ذات الصلاصل     وحتى ترى ذا الضغن يركب ردعه 
من الطعن فعل الأنكب المتحامل     وإنا لعمر الله إن جد ما أرى 
لتلتبسن أسيافنا بالأماثل     بكفي فتى مثل الشهاب سميدع 
أخي ثقة حامي الحقيقة باسل      ue]ص: 276 ] شهورا وأياما وحولا مجرما 
علينا وتأتي حجة بعد قابل     وما ترك قوم ، لا أبا لك ، سيدا 
يحوط الذمار غير ذرب مواكل     وأبيض يستسقى الغمام بوجهه 
ثمال اليتامى عصمة للأرامل     يلوذ به الهلاف من آل هاشم 
فهم عنده في رحمة وفواصل     لعمري لقد أجرى أسيد وبكره 
إلى بغضنا وجزآنا لآكل     وعثمان لم يربع علينا وقنفذ 
ولكن أطاعا أمر تلك القبائل     أطاعا أبيا وابن عبد يغوثهم 
ولم يرقبا فينا مقالة قائل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجة لتسجيل الدخول

اذا كنت لا تملك حساب على موقعنا فيمكنك انشاء حساب

انشاء حساب جديد

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

عرف عن نفسك لتسجيل الدخول


تسجيل الدخول

 
تعليمات المشاركة فى هذا القسم:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى