موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
الإعلانات
يمكنكم متابعة صفحتنا على Facebook من هنا
يمكنكم متابعة صفحتنا على Twitter من هنا
يمكنكم الأشتراك فى قناتنا على Youtube من هنا
مطلوب مشرفين ومراقبين للعمل فى الموقع
أعزائنا الزوار يسعدنا أت نقدم هذه المسابقة. أيها الزائر هل حلمت أن تترقى مباشرة إلى مشرف في أحد المنتديات هنا سنحقق حلمك إذا أردت المشاركة ليس عليك إلا التسجيل وأول 20مسجل يستحولون إلى مشرفين من دون أي عناء هيا سجلوا وشاركوا !
إذا أردتم التسجيل فما عليكم إل الضغط على تسجيل في الأعلى سجلوا وشاركونا! التسجيل

السيرة النبوية السيرة النبوية (ابن هشام) مسألة: الجزء الأول التحليل الموضوعي [ ص: 274 ] وأشواط بين المروتين إلى الصفا وما فيهما من صورة وتماثل ومن حج بيت الله من كل راكب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
محمد محمد محمود
المشرف العام
المشرف العام
الجنس : ذكر
البرج الشخصى : الجدي
عدد المشاركات : 1497
معدل نقاط النشاط : 11723
عدد التقيمات : 41
العمر : 52
البلد/الدولة : جمهورية مصر العربية
العمل/الترفهية : طالب
تاريخ الأنضمام فى الموقع : 23/06/2016
https://www.facebook.com/bbbmmmnnn444@gmail.com

مُساهمةمحمد محمد محمود في الإثنين 30 أكتوبر 2017, 12:30 am

مسألة: الجزء الأولالتحليل الموضوعي
ue]ص: 274 ] وأشواط بين المروتين إلى الصفا وما فيهما من صورة وتماثل     ومن حج بيت الله من كل راكب 
ومن كل ذي نذر ومن كل راجل     وبالمشعر الأقصى ، إذا عمدوا له 
إلال إلى مفضى الشراج القوابل     وتوقافهم فوق الجبال عشية 
يقيمون بالأيدي صدور الرواحل     وليلة جمع والمنازل من منى 
وهل فوقها من حرمة ومنازل     وجمع إذا ما المقربات أجزنه 
سراعا كما يخرجن من وقع وابل     وبالجمرة الكبرى إذا صمدوا لها 
يؤمون قذفا رأسها بالجنادل     وكندة إذا هم بالحصاب عشية 
تجيز بهم حجاج بكر بن وائل     حليفان شدا عقد ما احتلفا له 
وردا عليه عاطفات الوسائل     وحطمهم سمر الصفاح وسرحه 
ue]ص: 275 ] وشبرقه وخد النعام الجوافل     فهل بعد هذا من معاذ لعائذ 
وهل من معيذ يتقي الله عاذل     يطاع بنا العدى وودوا لو اننا 
تسد بنا أبواب ترك وكابل     كذبتم وبيت الله نترك مكة 
ونظعن إلا أمركم في بلابل     كذبتم وبيت الله نبزى محمدا 
ولما نطاعن دونه ونناضل     ونسلمه حتى نصرع حوله 
ونذهل عن أبنائنا والحلائل     وينهض قوم في الحديد إليكم 
نهوض الروايا تحت ذات الصلاصل     وحتى ترى ذا الضغن يركب ردعه 
من الطعن فعل الأنكب المتحامل     وإنا لعمر الله إن جد ما أرى 
لتلتبسن أسيافنا بالأماثل     بكفي فتى مثل الشهاب سميدع 
أخي ثقة حامي الحقيقة باسل      ue]ص: 276 ] شهورا وأياما وحولا مجرما 
علينا وتأتي حجة بعد قابل     وما ترك قوم ، لا أبا لك ، سيدا 
يحوط الذمار غير ذرب مواكل     وأبيض يستسقى الغمام بوجهه 
ثمال اليتامى عصمة للأرامل     يلوذ به الهلاف من آل هاشم 
فهم عنده في رحمة وفواصل     لعمري لقد أجرى أسيد وبكره 
إلى بغضنا وجزآنا لآكل     وعثمان لم يربع علينا وقنفذ 
ولكن أطاعا أمر تلك القبائل     أطاعا أبيا وابن عبد يغوثهم 
ولم يرقبا فينا مقالة قائل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
تعليمات المشاركة فى هذا القسم:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى