موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
الإعلانات
يمكنكم متابعة صفحتنا على Facebook من هنا
يمكنكم متابعة صفحتنا على Twitter من هنا
يمكنكم الأشتراك فى قناتنا على Youtube من هنا
مطلوب مشرفين ومراقبين للعمل فى الموقع
أعزائنا الزوار يسعدنا أت نقدم هذه المسابقة. أيها الزائر هل حلمت أن تترقى مباشرة إلى مشرف في أحد المنتديات هنا سنحقق حلمك إذا أردت المشاركة ليس عليك إلا التسجيل وأول 20مسجل يستحولون إلى مشرفين من دون أي عناء هيا سجلوا وشاركوا !
إذا أردتم التسجيل فما عليكم إل الضغط على تسجيل في الأعلى سجلوا وشاركونا! التسجيل

فوائد عشبة الميرمية العجيبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
MUSTAFA ZAKI
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر
البرج الشخصى : الميزان
عدد المشاركات : 1530
معدل نقاط النشاط : 6871
عدد التقيمات : 1922
العمر : 20
البلد/الدولة : جمهورية مصر العربية
العمل/الترفهية : مبرمج
تاريخ الأنضمام فى الموقع : 04/07/2011
https://www.facebook.com/mustafazakicom https://twitter.com/muhammednabina

مُساهمةMUSTAFA ZAKI في الأربعاء 21 سبتمبر 2016, 12:57 pm



عشبة الميرمية تنتمي الميرمية إلى جنس الشيح، حيث تعتبر من أكثر الأعشاب الطبية استخداماً بسبب توافرها بشكل كبير في الأسواق وبسعر بسيط، ممّا يجعلها من الأعشاب المتواجدة دائماً في خزانة المطبخ. كما وكان كل من اليونانيين القدماء والهنود يستخدمون عشبة الميرمية كنوع من أنواع الأعشاب الطبيّة لعلاج مختلف الحالات والأمراض. وللميرمية العديد من الاستخدامات حيث إنها تُستخدم لتنشيط المرارة، وأيضاً تعتبر الميرامية منشّط ممتاز للمعدة وتساعد على الهضم وتعتبر الميرامية دواءً مضاداً لدود المعدة وطرد الديدان المعوية، الميرمية هي من أحد الأعشاب العطرية المعمرة والتي تحتوي على كمية من الزيوت العطرية. وتسمّى الميرمية بأكثر من اسم مثب القصعين والعيزقان والسالمية وذلك يختلف حسب البلد. وعند غلي الميرمية يتكوّن لدينا مشروب ذو لون أخضر قوي الرائحة يُستخدم في تهدئة وتسكين الآلام، ولذلك يتم استخدام الميرمية في صناعة العديد من الأدوية والعقاقير الطبية. وتالياً في هذا المقال نقدّم لكَ فوائد عشبة الميرمية. فوائد عشبة الميرمية تساعد عشبة الميرمية على الوقاية من الإصابة بالأمراض البسيطة والأمراض المزمنة نظراً لاحتوائها على الزيوت الطيارة. تعتبر الميرمية منشّط عام للجسم لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم. قروح الفم من الإصابات المزعجة بسبب الآلام التي تسببها خاصة عند تناول الأطعمة والمشروبات، في مثل هذه الحالات تعتبر الميرمية دواءً شافياً لعلاج حالات القوح والتخلّص منها إذا تمّ تناولها بشكل يومي. تعمل عشبة الميرمية على منع التشنجات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية لذلك تساعد في التقليل من المغص وألم البطن الناتج عن الدورة الشهرية. تعمل الميريمة على تهدئة الأعصاب وتحسين الحالة المزاجية وبالتالي التخفيف من حالة الحزن والاكتئاب. تزيد الميرمية من قدرات الذكاء والتفكير وتنشط الدماغ، والشرب المنتظم والمستمر لعشبة الميرمية يساعد في علاج الحالات الخفيفة والمتوسطة من مرض الزهايمر. تعالج الميرمية العديد والكثير من الأمراض التي تصيب الجلد والبشرة مثل أمراض التحسس والالتهابات والفطريات التي قد تصيب الجلد. تساعد الميرمية في تنشيط عمل المبايض وبالتالي تساعد في الحمل. تساعد الميرمية في الحفاظ على مستوى السكر في الدم والعمل على تخفيض نسبته. تضبط الميرمية الهرمونات عند النساء. تُستخدم الميرمية لعلاج الأمراض التي تصيب المعدة مثل الانتفاخات الناتجة عن عسر الهضم. تُستخدم الميرمية عند دهنها على المفاصل في علاج أمراض وآلام الروماتيزم والعضلات. تعتبر الميرمية من الأعشاب التي تدخل في صناعة بعض مستحضرات التجميل لأنها تساعد في التخلّص من التجاعيد والخطوط التي تظهر على البشرة مع التقدّم في العمر.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________






استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
تعليمات المشاركة فى هذا القسم:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى