موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
موقع محمد نبينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الإعلانات الإدارية
يمكنكم متابعة صفحتنا على Facebook من هنا
يمكنكم متابعة صفحتنا على Twitter من هنا
يمكنكم الأشتراك فى قناتنا على Youtube من هنا

شبهات في التوحيد شارك المادة - من شبهات أصحاب التوسل الممنوع - الشبهة الخامسة عشر

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

محمد محمد محمود
محمد محمد محمود
المشرف العام
المشرف العام
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1900
معدل نقاط النشاط : 29863
عدد التقيمات : 44
العمر : 59
البلد/الدولة : جمهورية مصر العربية
العمل/الترفهية : طالب
تاريخ الأنضمام فى الموقع : 23/06/2016
https://www.facebook.com/bbbmmmnnn444@gmail.com https://www.facebook.com/mmmnnnsss19

مُساهمةمحمد محمد محمود الثلاثاء 06 سبتمبر 2016, 1:54 pm

من شبهات أصحاب التوسل الممنوع - الشبهة الخامسة عشر
ما روي عن عبد الملك بن هارون بن عنترة عن أبيه عن جده أن أبا بكر الصديق أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال ( إني أتعلم القرآن ويتفلت مني ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : " قل : اللهم إني أسألك بمحمد نبيك ، وبإبراهيم خليـلك ، وبموسـى نجيـك ، وبعيسى روحـك وبتوراة موسى وإنجيل عيسى ، وزبور داود ، وفرقان محمد ، وبكل وحي أو حيته وقضاء قضيته) . . . الحديث "
الجواب : يقال لهم الحديث غير صحيح وإنما هو مكذوب ، يقول ابن تيمية : "وهذا الحديث ذكـره رزين بن معاوية العبدري في جامعه ، ونقله ابن الأثير في جامع الأصول ، و لم يعزه لا هذا ولا هذا إلى كتاب من كتب المسلمين ، لكن قد رواه من صنف في عمل اليـوم والليلة كابن السني ، وأبي نعيم ، وفي مثل هذه الكتب أحاديث كـثيرة موضوعة لا يجوز الاعتماد عليها في الشريعة باتفاق العلماء ، وقد رواه أبو الشيخ الأصبهاني في كتاب فضائل الأعمال ، وفي هذا الكـتاب أحـاديث كثيرة موضوعة ، ورواه أبـو موسى المديني من حديث زيد بن الحباب عن عبد الملك بن هارون بن عنترة ، وقال : ليس بالمتصل ، يريد أنه لو كان رجاله ثقات فإن إسناده منقطع ) .
ثم قال ابن تيمية : ( عبد الملك بن هارون بن عنترة من المعروفين بالكذب ) .
وقـال يحيـى بن معـين : كـذاب ، وقـال السعدي : دجـال كذاب ، وقال أبـو حـاتم ابن حبان : يضع الحديث ، وقال النسائي متروك الحديث ، وقال البخاري منكر الحديث ، وقال ابن عدي : له أحاديث لا يتابعه عليها أحد ، وقـال الحـاكم في كتاب المدخـل : عبد الملك بن هارون بن عنترة الشيباني روى عن أبيه أحاديث موضوعة ، وقال أبو حاتم الرازي : متروك الحديث .
وقد ذكـر السيوطي هذا الحديث في اللآليء المصنوعة في الأحـاديث الموضوعة ، وقـال : عبد الملك دجال مع ما في السند من الإعضال وعلى هذا فالحديث رجاله ليسوا ثقات ، ولو فرض أنهم ثقات فإنه منقطع كما قال أبو موسى المديني وعليه فلا يحتج به . والله أعلم .
المصدر: التوسل المشروع والممنوع لعواد بن عبدالله المعتق.

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجة لتسجيل الدخول

اذا كنت لا تملك حساب على موقعنا فيمكنك انشاء حساب

انشاء حساب جديد

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

عرف عن نفسك لتسجيل الدخول


تسجيل الدخول

 
تعليمات المشاركة فى هذا القسم:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى