موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
الإعلانات
يمكنكم متابعة صفحتنا على Facebook من هنا
يمكنكم متابعة صفحتنا على Twitter من هنا
يمكنكم الأشتراك فى قناتنا على Youtube من هنا
مطلوب مشرفين ومراقبين للعمل فى الموقع
أعزائنا الزوار يسعدنا أت نقدم هذه المسابقة. أيها الزائر هل حلمت أن تترقى مباشرة إلى مشرف في أحد المنتديات هنا سنحقق حلمك إذا أردت المشاركة ليس عليك إلا التسجيل وأول 20مسجل يستحولون إلى مشرفين من دون أي عناء هيا سجلوا وشاركوا !
إذا أردتم التسجيل فما عليكم إل الضغط على تسجيل في الأعلى سجلوا وشاركونا! التسجيل

فوائد فيتامين ب 12

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
MUSTAFA ZAKI
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر
البرج الشخصى : الميزان
عدد المشاركات : 1530
معدل نقاط النشاط : 6871
عدد التقيمات : 1922
العمر : 20
البلد/الدولة : جمهورية مصر العربية
العمل/الترفهية : مبرمج
تاريخ الأنضمام فى الموقع : 04/07/2011
https://www.facebook.com/mustafazakicom https://twitter.com/muhammednabina

مُساهمةMUSTAFA ZAKI في الخميس 17 ديسمبر 2015, 6:09 pm



فيتامين ب 12، أو بالإنجليزيّة (Vitamin B12): هو أحد الفيتامينات التي تنتمي لمجموعة فيتامينات ب، فمن المعروف أنّه توجد فيتامينات تشكل فيما بينها مجموعة خاصة، وهي مجموعة فيتامينات ب، ويبلغ عدد هذه الفيتامينات ثمانية، وهي من أصل ثلاثة عشر فيتامين؛ إذ تشكّل فيتامينات ب أغلب الفيتامينات المعروفة، وجميع هذه الفيتامينات هي من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، بما فيها فيتامين ب 12 الذي سنتكلّم عنه في هذا المقال. يسمّى فيتامين ب 12 باسم آخر، وهو: الكوبالامين، أو بالإنجليزية: ((Cobalamin، ويحمل فيتامين ب 12 الصيغة الكيميائيّة التالية: (C63H88CoN14O14P). وفيتامين ب 12 هو من أصل حيواني؛ إذ تشكّل الأغذية الحيوانية المصدر الأساسي له، ومن هذه الأغذية: اللحوم الحمراء، ولحوم الدواجن البيضاء، والكبد، والبيض، والحليب، واللبن، والجبن، والمأكولات البحرية، مثل: السمك، والمحار، والكافيار، وغير ذلك. ويمكن الحصول على فيتامين ب 12 من خلال المكمّلات الغذائية، وتأتي هذه المكملات على شكل أقراص تباع في بعض الصيدليات، وأكثر المستهلكين لهذه الأقراص هم أولئك (النباتيّون)! يُعَدُّ فيتامين ب 12 أحد أهم الفيتامينات التي تنتمي لمجموعة فيتامينات ب؛ فهو فيتامين مهم جدًا، ولا غنى للإنسان عنه، ويؤدّي نقصه إلى مشاكل صحية كثيرة، وتزداد خطورة هذه المشاكل إذا كان النقص حادًّا في هذا الفيتامين؛ ولذلك نجد أن أولئك النباتيين يحرصون بشدّة على تناول هذا الفيتامين من خلال المكملات الغذائية، ومن المشاكل الصحيّة التي يسببها نقص فيتامين ب12: فقر الدم؛ فمن المعروف أنّ فيتامين ب 12 هو من العناصر المهمة التي يحتاجها نخاع العظم عند قيامه بإنتاج كريات الدم الحمراء، ومن المشاكل الصحيّة الأخرى التي يسببها نقص فيتامين ب 12: التعب، والإرهاق، وضعف الذاكرة، وقلة التركيز، ونقصان الوزن، واضطرابات في النوم، وضعف الرؤية، وشحوب في الجلد، وتقرّحات في الفم، وبعض المشاكل النفسية، مثل: العصبية، والاكتئاب، والقلق، وقد يؤدّي نقصه إلى الإصابة بالإمساك، أو الإسهال، وغير ذلك من المشاكل الصحية. فوائد فيتامين ب12 هناك عدّة فوائد لفيتامين ب12، منها: يعمل على وقاية الإنسان من الأمراض والمشاكل الصحيّة التي ذكرناها في الفقرة السابقة، فهو يمنع من الإصابة بفقر الدم، ويحسّن من القدرات العقلية، ويمنع من فقدان الوزن، ويحمي الإنسان من الإصابة بالكثير من الاضطرابات والمشاكل النفسية. يساهم في حماية الجهاز العصبي، والمحافظة على سلامته. يساعد فيتامين ب 12 في تنظيم بعض العمليات الحيوية في الجسم. يساعد في إنتاج الطاقة. يساعد في إنتاج الحمض النووي (DNA).

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________






استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
تعليمات المشاركة فى هذا القسم:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى