السيرة النبوية السيرة النبوية (ابن هشام) [ أسعد بن زرارة وإقامة أول جمعة بالمدينة ]
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
مسألة: | التحليل الموضوعي |
80]أسعد بن زرارة وإقامة أول جمعة بالمدينة ]
قال ابن إسحاق : وحدثني محمد بن أبي أمامة بن سهل بن حنيف ، عن أبيه أبي أمامة ، عن عبد الرحمن بن كعب بن مالك ، قال : كنت قائد أبي ،كعب بن مالك ، حين ذهب بصره ، فكنت إذا خرجت به إلى الجمعة ، فسمع الأذان بها صلى على أبي أمامة ، أسعد بن زرارة . قال : فمكث حينا على ذلك : لا يسمع الأذان للجمعة إلا صلى عليه واستغفر له . قال : فقلت في نفسي : والله إن هذا بي لعجز ، ألا أسأله ما له إذا سمع الأذان للجمعة صلى على أبي أمامة أسعد بن زرارة ؟ قال : فخرجت به في يوم جمعة كما كنت أخرج ، فلما سمع الأذان للجمعة صلى عليه واستغفر له . قال : فقلت له : يا أبت ، ما لك إذا سمعت الأذان للجمعة صليت على أبي أمامة ؟ قال : فقال : أي بني ، كان أول من جمع بنا بالمدينة في هزم النبيت ، من حرة بني بياضة ، يقال له : نقيع الخضمات ، قال قلت : وكم أنتم يومئذ ؟ قال : أربعون رجلا .
مواضيع مماثلة
» السيرة النبوية السيرة النبوية (ابن هشام) [ أسعد بن زرارة ومصعب بن عمير وإسلام سعد بن معاذ وأسيد بن حضير ]
» السيرة النبوية السيرة النبوية (ابن هشام) [ تلاحق المهاجرين إلى الرسول صلى الله عليه وسلم بالمدينة ]
» السيرة النبوية السيرة النبوية (ابن هشام) تفسير ابن هشام لبعض الغريب ] قال ابن هشام : جهرة ، أي ظاهرا لنا لا شيء يستره عنا . قال أبو الأخزر الحماني ، واسمه قتيبة :
» السيرة النبوية السيرة النبوية (ابن هشام) - مسألة: الجزء الأول التحليل الموضوعي [ ص: 242 ] [ تفسير ابن هشام لمفردات سورة الضحى ]
» السيرة النبوية السيرة النبوية (ابن هشام) - مسألة: الجزء الأول التحليل الموضوعي [ بحث لغوي لابن هشام في معنى التحنث ]
» السيرة النبوية السيرة النبوية (ابن هشام) [ تلاحق المهاجرين إلى الرسول صلى الله عليه وسلم بالمدينة ]
» السيرة النبوية السيرة النبوية (ابن هشام) تفسير ابن هشام لبعض الغريب ] قال ابن هشام : جهرة ، أي ظاهرا لنا لا شيء يستره عنا . قال أبو الأخزر الحماني ، واسمه قتيبة :
» السيرة النبوية السيرة النبوية (ابن هشام) - مسألة: الجزء الأول التحليل الموضوعي [ ص: 242 ] [ تفسير ابن هشام لمفردات سورة الضحى ]
» السيرة النبوية السيرة النبوية (ابن هشام) - مسألة: الجزء الأول التحليل الموضوعي [ بحث لغوي لابن هشام في معنى التحنث ]
للمشاركة انت بحاجة لتسجيل الدخول
اذا كنت لا تملك حساب على موقعنا فيمكنك انشاء حساب
صفحة 1 من اصل 1
تعليمات المشاركة فى هذا القسم:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى