موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
الإعلانات
يمكنكم متابعة صفحتنا على Facebook من هنا
يمكنكم متابعة صفحتنا على Twitter من هنا
يمكنكم الأشتراك فى قناتنا على Youtube من هنا
مطلوب مشرفين ومراقبين للعمل فى الموقع
أعزائنا الزوار يسعدنا أت نقدم هذه المسابقة. أيها الزائر هل حلمت أن تترقى مباشرة إلى مشرف في أحد المنتديات هنا سنحقق حلمك إذا أردت المشاركة ليس عليك إلا التسجيل وأول 20مسجل يستحولون إلى مشرفين من دون أي عناء هيا سجلوا وشاركوا !
إذا أردتم التسجيل فما عليكم إل الضغط على تسجيل في الأعلى سجلوا وشاركونا! التسجيل

حصري : غذاء الملكات للأطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
MUSTAFA ZAKI
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر
البرج الشخصى : الميزان
عدد المشاركات : 1530
معدل نقاط النشاط : 6871
عدد التقيمات : 1922
العمر : 20
البلد/الدولة : جمهورية مصر العربية
العمل/الترفهية : مبرمج
تاريخ الأنضمام فى الموقع : 04/07/2011
https://www.facebook.com/mustafazakicom https://twitter.com/muhammednabina

مُساهمةMUSTAFA ZAKI في الخميس 23 يونيو 2016, 1:22 pm



غذاء الملكات قال الله تعالى: {وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ(68) ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ(69)} سورة النحل. غذاء ملكات النحل هو مادة مادة سميكة القوام، ذات لون أبيض كريمي،يحتوي على السكريات والبروتينات والدهون والمعادن والفيتامينات، لكنها بأبسط أشكالها فلا تحتاج للهضم، بل تمر على الدم مباشرة، إذا ما وضعت تحت اللسان مدّة عشر دقائق حتى تذوب، تفرزها شغالات النحل من الغدد الفكيّة العلويّة، والتحت بلعوميّة، وقد تكون أيضاً من الغدد المخيّة، كي تكون غذاءً لملكة النحل، وتتغذى عليه اليرقات بعد أن تفقس من البيض لمدة ثلاثة أيام. فوائده للأطفال يفتح الشهيّة، فيستخدم لتحسين صحة الأطفال وزيادة أوزانهم في حالات سوء التغذية. يقوي المناعة، فهو يملك خاصيّة مضادة للميكروبات المسببة للأمراض، كالحصبة، والجدري، والملاريا، والسلّ، والتهاب الفم. يعزز من بناء الغدد الصماء، وينشط عملها وإفرازاتها. يعطي الشعور بالنشاط والحيويّة. مدر للبول. ينشط الأعصاب، فيعتبر منبّه، مما يزيد من تركيز الطفل، ويقوي ذاكرته، خاصّة إن كان في مرحلة الدراسة، ويقلّل الشعور بالتعب والإرهاق. يقوي الدم وذلك بزيادة عدد كريات الدم الحمراء ونسبة الهيموجلوبين فيها. يسّرع من نمو الجسم وتجديد الخلايا. الكميّة الموصلى بها للأطفال هي 0,01 جرام لكل كيلو جرام من وزن الطفل، لما دون الخمس سنوات، ونصف غرام للأكبر، على ألّا تزيد فترة تناوله عن الشهر، فهو له خاصيّة المضادات الحيوية، فيؤثر على البكتيريا النافعة في الجسم، ويمكن العودة لتناوله بعد مضي شهر على التوقف عن تناوله، وينصحه بإعطائه للأطفال في الصباح الباكر، أو تقسيمه على جرعتين صباحاً وظهراً؛ لأنّه يزيد من طاقة الجسم، فيمكن أن يسبب الأرق. فوائده للبالغين بالإضافة إلى فوائد غذاء ملكات النحل سابقة الذكر، يقدم فوائد أخرى للبالغين وهي: يحسّن من الحالة النفسيّة، ويعالج الاكتئاب والتوتر، والقلق. يؤخر ظهور علامات التقدم في السن. التقليل من أعراض سن اليأس عند السيدات. يعالج ارتفاع ضغط الدم، وذلك بتوسع الأوعية الدمويّة، بفضل احتوائه على الاسيتل كولين. يزيد من خصوبة الرجل خاصّة في حالة ضعف الحيوانات المنوية، والمرأة في حالات ضمور المبايض، ويعالج أيضاً عدم انتظام الطمث. يعالج قرحة المعدة، والإثني عشر. يساعد على الهضم ويليِّن الأمعاء. الكميّة الموصى تناولها للبالغين هي غرام واحد يوميّاً لمدة لا تتعدى الشهر.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________






استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
تعليمات المشاركة فى هذا القسم:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى