موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
الإعلانات
يمكنكم متابعة صفحتنا على Facebook من هنا
يمكنكم متابعة صفحتنا على Twitter من هنا
يمكنكم الأشتراك فى قناتنا على Youtube من هنا
مطلوب مشرفين ومراقبين للعمل فى الموقع
أعزائنا الزوار يسعدنا أت نقدم هذه المسابقة. أيها الزائر هل حلمت أن تترقى مباشرة إلى مشرف في أحد المنتديات هنا سنحقق حلمك إذا أردت المشاركة ليس عليك إلا التسجيل وأول 20مسجل يستحولون إلى مشرفين من دون أي عناء هيا سجلوا وشاركوا !
إذا أردتم التسجيل فما عليكم إل الضغط على تسجيل في الأعلى سجلوا وشاركونا! التسجيل

فوائد الأعشاب الطبيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
MUSTAFA ZAKI
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر
البرج الشخصى : الميزان
عدد المشاركات : 1530
معدل نقاط النشاط : 6871
عدد التقيمات : 1922
العمر : 20
البلد/الدولة : جمهورية مصر العربية
العمل/الترفهية : مبرمج
تاريخ الأنضمام فى الموقع : 04/07/2011
https://www.facebook.com/mustafazakicom https://twitter.com/muhammednabina

مُساهمةMUSTAFA ZAKI في الخميس 23 يونيو 2016, 1:11 pm



هناك العديد من أنواع الأعشاب المختلفة بأشكالها وأحجامها وألوانها، ولكل نوع من هذه الأعشاب خواص تختلف عن الأخرى، و تمتاز كل عشبة بنكهتها ورائحتها الخاصّة، والأعشاب معروفة منذ قديم الزمان، وتعرف الأعشاب بفوائدها التي لا تحصى لجسم الإنسان، وتدخل الأعشاب في صناعة الأدوية وتدخل في وصفات الطبّ البديل وتستخدم أيضاً في صناعة مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالشعر والبشرة، وتدخل في صناعة الصابون، وتساعد في علاج الأمراض، فالأعشاب مثل الدواء، لكل مرض عشبة تعمل على علاجه. محتويات ١ البقدونس ٢ الكزبرة ٣ الميرمية ٤ الحلبة ٥ الحبة السوداء ٦ الزعتر ٧ الشبت ٨ الكمّون ٩ اليانسون ١٠ الكراوية البقدونس يخفض درجات الحرارة المرتفعة، ويعمل على إزالة الأورام والالتهابات في أي مكان كانت، والتخلّص من غازات المعدة، ويعمل على تفتيت حصى الكلى وتنشيط الكبد، ويساعد في علاج أورام الثدي. الكزبرة تعالج حموضة المعدة والحرقة، وكثرة التبول وهي طاردة للديدان المعويّة، وتعالج عسر الهضم وتستعمل كدهان موضعيّ للالتهابات والكسور. الميرمية تستخدم للتخلّص من اضطرابات الأعصاب والدوخة، وتستخدم لتحسين مذاق بعض الأطعمة، كما تعمل على طرد الغازات المزعجة، وتستخدم لتسكين الآلام مثل المغص. الحلبة تقضي على علامات الشيخوخة والتقدم في السن، وتعالج الإسهال والصرع، وتستعمل غسول لإزالة الشيب، وتعالج بعض الأورام، والآم الصدر، والضعف الجنسي، والكبد، والجهاز التنفسي، والمثانة. الحبة السوداء تقوّي المعدة وتستخدم كمحسّن لطعم ونكهة الخبز والعديد من المأكولات، وتعمل على علاج الربو وكمسكّن للمغص وتساعد في إدرار البول والطمث وإدرار إفرازات اللعاب. الزعتر يفيد في علاج مشاكل الحلق كالربو أو البلغم إذا شرب مغليّاً ، وهو مفيد أيضاً في تقوية الذاكرة، ويساعد على التخلّص من الفطريّات. الشبت يعالج آلام الرأس وتصلّب المفاصل، ويعمل على تسكين أوجاع المعدة والكلى، وعلاج الأورام، ويعمل على طرد الغازات في حالات الانتفاخ، ولتسكين آلام العضلات ويستخدم لتحسين الطعم في بعض الأطعمة. الكمّون يعالج حالات الحمّى والمغص المعويّ وعسر الهضم وطرد الدودة الشريطية، ويستعمل كدهان لآلآم العضلات والمفاصل وعلاج الحروق وبعض الأمراض الجلدية، ومدرّ للبول. اليانسون مضادّ للتشنّج خاصّة المغص المصاحب للمسهلات، وكما يدخل في صناعة مستحضرات الكحّة والسعال فهو طارد للبلغم، ويعمل على طرد الغازات ومقوّي للمعدة، ويعمل على التخلص من آلام اللّثة والأسنان، كما يعمل على تفتيت حصوات الكلى. الكراوية تستخدم كتوابل لبعض الأطعمة والمشروبات، وتدخل أيضاً في صناعة الصابون المعطّر وبعض المركّبات العطريّة، وتعمل على تهدئة الأعصاب وعلى طرد الغازات، وتساعد في إدرار البول عند الولادة، وتعمل على تخفيف آلام القولون، وتنشّط الأمعاء وتزيل الإسهال، وآلام الروماتيزم.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________






استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
تعليمات المشاركة فى هذا القسم:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى