موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
الإعلانات الإدارية
يمكنكم متابعة صفحتنا على Facebook من هنا
يمكنكم متابعة صفحتنا على Twitter من هنا
يمكنكم الأشتراك فى قناتنا على Youtube من هنا
شبكة محمد نبينا الإسلامية تهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك وكل عام وانتم بخير

[حصري]ما فائدة الخيار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
MUSTAFA ZAKI
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1604
معدل نقاط النشاط : 8165
عدد التقيمات : 1922
العمر : 21
البلد/الدولة : جمهورية مصر العربية
العمل/الترفهية : مبرمج
تاريخ الأنضمام فى الموقع : 04/07/2011
https://www.facebook.com/mustafazakicom https://twitter.com/muhammednabina

مُساهمةMUSTAFA ZAKI في الثلاثاء 08 مارس 2016, 10:36 pm



الخيار هو أحد أهم الخضراوات التي لا يمكن الإستغناء عنها إذ يدخل في مختلف أنواع السّلطات و المخلّلات و يتواجد دائماً مع طعام الإفطار و العشاء اذ يبرد الجسم و يخفّف العطش خصوصاً في الصيف و بعد الصيام لأنّه غني بالسوائل. الخيار يعتبر من الفصيلة القرعية التي تضم الخيار و القرع و الكوسا واليقطين و البطيخ، يحتوي على ألياف، معادن (كالسيوم، مغنيسيوم، بوتاسيوم، فوسفور، حديد ...)، فيتامينات (ب، سي، ك ...)، بروتينات، مضادات أكسدة، و نسبة عالية من الماء. فوائد الخيار للجسم و الصحة: • يعتبر مدر جيّد للبول لاحتوائه على نسبة عالية من الماء لذلك فهو جيّد لالتهابات المسالك البولية كما يمنع تكون الحصى في الكلى. • تحسين عمليّة الهضم لاحتوائه على الألياف بالتّالي يحافظ على صحة المعدة و الأمعاء و القولون و يلين المعدة و يحسن عملية الاخراج. • يفيد في تعديل حموضة المعدة خاصّة عند النّساء الحوامل كما يحمي الجسم من الجفاف و الامساك الذي يصاحب الحمل غالباً. • الوقاية و العلاج من التهابات البرد و الرشح و الانفلونزا لأنّه غني بفيتامين A,C اللازمين لتقوية المناعة ضد الأمراض و تجديد خلايا الجسم. • يهدّئ الأعصاب و يزيل التوتر و يعالج الأمراض النفسيّة و يخفض ضغط الدّم الناتج عن ذلك. • مفيد للأشخاص الذين يتّبعون حمية غذائيّة لأنّه يعطي الشعور بالشبع لاحتوائه على الألياف و نسبة عالية من الماء خاصّة اذا تناولوه مع الجزر المبشور. • يرطّب الجسم و يخفف الشعور بالعطش خاصّةً أيّام الصيف الحارّة. • مفيد للبشرة: لاحتوائه على مضادّات الأكسدة اذ يعمل على تأخير ظهور التجاعيد و يخلّص البشرة من السموم و يهدئ حروق الشمس و يعالج البشرة الدهنية، يمكن عمل قناع منه بوضع شرائح الخيار على الوجه و تحت العينين أو أخذ عصير الخيار و خلطه مع كميّة متساوية من ماء الورد و دهن الوجه به و تركه لمدة 15-20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدّافئ. • أثبتت الدّراسات أنّ قشر الخيار له دور فعّال في الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل الثدي و المبيض و الرحم و البروستاتا و خفض الاصابة بأمراض القلب و الأوعية الدّموية لذا ينصح بتناول الخيار مع قشوره لما له من فوائد. • شرب الخيار يوميّاً قد يحد من حالات التهاب المفاصل و النقرس و الأكزيما و الدّودة الشريطية. • علاج حب الشباب عن طريق عمل ماسك يتكون من خليط من الخيار المهروس، ملعقة جليسرين، ملعقة دقيق ويترك على البشرة لمدّة 20-30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر. ينصح بشرب عصير الخيار لأهميّته و فوائده التي ذكرناها سابقاً، و سنذكر طريقة لعمل عصير الخيار: نحضر 3 حبات خيار،عصير ليمونتين، نصف كوب سكر أو حسب الحاجة، ملعقة ماء ورد، 5 أكواب ماء. يقطع الخيار و يوضع في الخلاط الكهربائي و يضاف اليه باقي المكونات و بعد الإنتهاء من الخلط يصفّى العصير جيّداً و يقدّم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
تعليمات المشاركة فى هذا القسم:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى