موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
الإعلانات
يمكنكم متابعة صفحتنا على Facebook من هنا
يمكنكم متابعة صفحتنا على Twitter من هنا
يمكنكم الأشتراك فى قناتنا على Youtube من هنا
مطلوب مشرفين ومراقبين للعمل فى الموقع
أعزائنا الزوار يسعدنا أت نقدم هذه المسابقة. أيها الزائر هل حلمت أن تترقى مباشرة إلى مشرف في أحد المنتديات هنا سنحقق حلمك إذا أردت المشاركة ليس عليك إلا التسجيل وأول 20مسجل يستحولون إلى مشرفين من دون أي عناء هيا سجلوا وشاركوا !
إذا أردتم التسجيل فما عليكم إل الضغط على تسجيل في الأعلى سجلوا وشاركونا! التسجيل

[حصري]فوائد الجزر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
MUSTAFA ZAKI
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر
البرج الشخصى : الميزان
عدد المشاركات : 1530
معدل نقاط النشاط : 6871
عدد التقيمات : 1922
العمر : 20
البلد/الدولة : جمهورية مصر العربية
العمل/الترفهية : مبرمج
تاريخ الأنضمام فى الموقع : 04/07/2011
https://www.facebook.com/mustafazakicom https://twitter.com/muhammednabina

مُساهمةMUSTAFA ZAKI في الثلاثاء 08 مارس 2016, 10:29 pm



الجزر هو واحد من أصناف الخضروات الغنيّة بالفيتامينات، والتي تتميّز بلونها البرتقالي الجميل، إضافةً إلى بعض الألوان الأخرى مثل: الأصفر، والأحمر، والأرجواني. يمكن استهلاك الجزر بعد طبخه أو تناوله طازجاً أو بعد عصره أو إضافته لبعض الأصناف الغذائية المختلفة؛ كالسلطات، والشوربات، وإليكم ضمن مقالنا بعض أهمّ فوائده. الفيتامينات الموجودة في الجزر هناك عدّة فيتامينات يمكن الحصول عليها عند تناول الجزر، منها: يحتوي الجزر على فيتامين أ الّذي يعرف بالبيتا كاروتين، والّذي يعرف أيضاً باسم الريتينول، وهو المسؤول في الحفاظ على صحّة العين، بما في ذلك الحفاظ على قدرة العين في التكيّف مع التغيّرات المختلفة حول العين، إضافة إلى الحفاظ على الرطوبة اللازمة للعين، وكذلك على مستويات المخاط في العين. يحتوي الجزر على فيتامين ج وفيتامين ك الّلذان يسهمان في عمليّات التجلط، وهما يفيدان في تقوية العظام وصحّة الكلى، بينما يقوم فيتامين ج في الحفاظ على النظام المناعي والحصول على أسنان ولثّة قوية، كما يساعد الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة النباتيّة، وفي مكافحة الجذور الحرة. يحتوي الجزر على بعض الفيتامينات الأخرى مثل: فيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، وفيتامين ب1، وفيتامين ب6. المحتويات الغذائيّة الأخرى للجزر يحتوي الجزر على الألياف التي تعزّز من عمل الأمعاء، كما يساعد في التحكّم بمستويات السكّر في الدم. يحتوي الجزر على البوتاسيوم الّذي يساعد في الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وارتفاع ضغط الدم والقلق، كما يساعد في السيطرة على عملية الأيض، ويحسّن من صحّة العضلات والقلب والجهاز العصبي. يعدّ الجزر غنياً بالعديد من المعادن؛ كالبيوتين، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفسفور، والصوديوم. يساعد الجزر في تحقيق التوازن بين حموضة الدم ونسبة السكّر في الدم. يحتوي الجزر على بعض الخصائص التي تعمل على تطهير وإزالة السموم، مثل: سموم الكبد، وبالتالي أيضاً بعض السموم الأخرى في الجسم مثل سموم البشرة وجراثيمها، فيعدّ عاملاً مساعداً في التخلّص من حب الشباب. يساعد الجزر في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. يساعد عصير الجزر في تبديد المخاط من الأنف والأذن والحنجرة، كما ويساعد في تخفيف احتقان الأنف، والتهاب الجيوب الأنفيّة. يعد الجزر مضاداً للالتهاب، ويساعد بشكل كبير في الحد من التهاب المفاصل والروماتيزم والنقرس. يساعد تناول عصير الجزر في تطهير وتصفية الكلى. يعدّ عصير الجزر مفيداً لصحة كلٍّ من المرأة المرضعة والحامل. يساعد تناول الجزر في التقليل من احتباس السوائل في الجسم، كما يساعد في التخلّص من السوائل الزائدة من الجسم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
تعليمات المشاركة فى هذا القسم:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى