موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
الإعلانات
يمكنكم متابعة صفحتنا على Facebook من هنا
يمكنكم متابعة صفحتنا على Twitter من هنا
يمكنكم الأشتراك فى قناتنا على Youtube من هنا
مطلوب مشرفين ومراقبين للعمل فى الموقع
أعزائنا الزوار يسعدنا أت نقدم هذه المسابقة. أيها الزائر هل حلمت أن تترقى مباشرة إلى مشرف في أحد المنتديات هنا سنحقق حلمك إذا أردت المشاركة ليس عليك إلا التسجيل وأول 20مسجل يستحولون إلى مشرفين من دون أي عناء هيا سجلوا وشاركوا !
إذا أردتم التسجيل فما عليكم إل الضغط على تسجيل في الأعلى سجلوا وشاركونا! التسجيل

فوائد القرفة واضرارها، 10 فوائد رائعة للقرفة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
MUSTAFA ZAKI
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر
البرج الشخصى : الميزان
عدد المشاركات : 1530
معدل نقاط النشاط : 6871
عدد التقيمات : 1922
العمر : 20
البلد/الدولة : جمهورية مصر العربية
العمل/الترفهية : مبرمج
تاريخ الأنضمام فى الموقع : 04/07/2011
https://www.facebook.com/mustafazakicom https://twitter.com/muhammednabina

مُساهمةMUSTAFA ZAKI في الخميس 03 مارس 2016, 5:39 pm

للقرفة تاريخ طويل سواء كتوابل أو كعلاج وهي عبارة عن لحاء بني اللون يستخرج من شجرة القرفة وهي شجرة استوائية دائمة الخضرة يصل ارتفاعها أحيانا إلى 40 مترا , ويخضع لحاء هذه الشجرة لعملية التجفيف وهو الذي يعطيها الشكل الأنبوبي , وتتوافر القرفة بهذا الشكل الأنبوبي أو على هيئة مسحوق وتتنوع أصناف القرفة إلا أن أشهرها القرفة الصينية والسيلانية والصنف الأخير هو الأفضل نكهة وفائدة إلا أنها أكثر صعوبة في العثور عليها بالأسواق. ويمكن مزج القرفة ببعض الأعشاب الأخرى أو حتى اللبن. وتتعدد فائدة القرفة للصحة والجسم. وسنتعرف في هذا المقال على ماهي فوائد القرفة للجسم و القرفة وفوائدها للسكري والمعدة و فائدة القرفة والعسل و القرفة وفوائدها للكبد وغيرها من فوائد للقرفة, إلى جانب اضرار القرفة.

 ماهي فوائد القرفه

لا تمتاز القرفة بالمذاق الجيد فحسب , لكنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية مثل مقاومة الجراثيم وعلاج مرض السكر والحماية من أمراض القلب والوقاية من اضطرابات القولون , علاوة على احتوائها على العديد من المركبات المضادة للأكسدة.
 


1. فوائد القرفه للسكري

تعمل القرفة على خفض مستويات السكر والكولسترول والدهون الثلاثية بالدم , وكانت إحدى الدراسات التي نشرت عام 2003 في مجلة (رعاية مرضى السكر) الأمريكية التي تنشرها الجمعية الأمريكية لمرض السكر إلى أنه 60 مريضا بالسكر من النوع الثاني تناولوا ما يعادل ربع ملعقة شاي إلى ملعقة شاي كاملة من القرفة في شكل حبوب بشكل يومي , حيث لوحظ بعد 40 يوما انخفاض مستوى السكر بالدم من 18% إلى 29% , ومستوى الدهون الثلاثية من 23% إلى 30% , وكذلك نسبة الكولسترول السيئ من 7% إلى 27% , بالإضافة إلى انخفاض نسبة الكولسترول الكلي من 12% إلى 26%.

تساعد القرفة في انقاص وزن الجسم


ويعتقد أن مكونات القرفة تعمل على زيادة حساسية مستقبلات الأنسولين , بحيث يفرز الأنسولين بشكل أوسع ومن ثم يزيد من قدرة الجسم على التخلص من الجلوكوز من مجرى الدم وتحويله إلى أنسجة الجسم , وتنصح مجلة "إيتنج ويل" أو "الغذاء الجيد" باستهلاك مقدار نصف ملعقة شاي يوميا من القرفة لخفض مستوى السكر بالدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
تعليمات المشاركة فى هذا القسم:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى