موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
الإعلانات
يمكنكم متابعة صفحتنا على Facebook من هنا
يمكنكم متابعة صفحتنا على Twitter من هنا
يمكنكم الأشتراك فى قناتنا على Youtube من هنا
مطلوب مشرفين ومراقبين للعمل فى الموقع
أعزائنا الزوار يسعدنا أت نقدم هذه المسابقة. أيها الزائر هل حلمت أن تترقى مباشرة إلى مشرف في أحد المنتديات هنا سنحقق حلمك إذا أردت المشاركة ليس عليك إلا التسجيل وأول 20مسجل يستحولون إلى مشرفين من دون أي عناء هيا سجلوا وشاركوا !
إذا أردتم التسجيل فما عليكم إل الضغط على تسجيل في الأعلى سجلوا وشاركونا! التسجيل

ما هي الأمراض التي يسببها التدخين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
MUSTAFA ZAKI
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر
البرج الشخصى : الميزان
عدد المشاركات : 1530
معدل نقاط النشاط : 6871
عدد التقيمات : 1922
العمر : 20
البلد/الدولة : جمهورية مصر العربية
العمل/الترفهية : مبرمج
تاريخ الأنضمام فى الموقع : 04/07/2011
https://www.facebook.com/mustafazakicom https://twitter.com/muhammednabina

مُساهمةMUSTAFA ZAKI في الخميس 17 ديسمبر 2015, 7:16 pm



التدخين وهو نوبات احتراق التبغ واستنشاقها بواسطة الفم، وبذلك يدخل أثر ذلك الاحتراق في الفم والأنف وإلى الجهاز التنفسيّ وهناك أنواع من التدخين مثل السجائر الملفوفة، والغليون، والأرجيلة، والسيجار، وغيرها، ويعدّ التبغ والنيكوتين الموادّ الرئيسيّة في صناعة الدخان وهما المادتان الأكثر سمّيّة بالإضافة إلى المواد الكيميائية المسرطنة، ولذلك فإنّ التدخين يسبّب أمراضاً كثيرة جداً وخطيرة قد يؤدّي بعضها إلى الموت، حيث يتمّ امتصاص النيكوتين بدقيقة واحدة فقط من دخوله الجسم إلى مجرى الدم ثمّ يصل إلى الدماغ، والمدخّن يجب أن يعلم أنّه لا يضرّ نفسه وحسب بل يضرّ من حوله من خلال استنشاقهم الدخان المتصاعد منه ويعدّ أوّل أكسيد الكربون أوّل مكوّن من ذلك الدخان، وسوف نتعرّف في هذا المقال عن أهم الأمراض التي يسبّبها التدخين. الأمراض التي يسببها التدخين يزيد الكحة والبلغم بشكل كبير جداً ممّا يؤدّي إلى مضاعفات كثيرة ولعل من أهمّها التهاب الجهاز التنفسيّ. يعتبر التدخين من أهمّ الأسباب الرئيسيّة لانتشار الفيروسات في الجهاز التنفسيّ. يؤدّي إلى تحول لون الأسنان إلى اللون الأصفر وهي طبقة تمنع وصول الماء أو معجون الأسنان إلى الأسنان وبالتالي تلك الطبقة الصفراء تكون حصناً للفيروسات والتي تساعد في نموّ البكتيريا في المجاري التنفسية. سبب رئيسيّ لالتهاب الرئة وهذا الالتهاب لا يستجيب للمضادات الحيويّة بسبب وجود مشاكل وأسباب كثيرة تمنع من الوصول إليها. يسبب الإصابة بالسرطان وخاصّة سرطان الرئة، والفم، والحنجرة، والمريء، والبنكرياس، والكلية، والمثانة، وعنق الرحم. سبب للإصابة بهشاشة العظام. يضعف الرئة ممّا يؤدي إلى عجزها للقيام بوظائفها وبالتالي حدوث بعض الأمراض من أهمّها التهاب القصبات والداء الرئويّ الساد المزمن، وانتفاخ الرئة، وتوسّع القصبات، ومرض السبيل التنفسيّ التحسّسيّ أو التفاعليّ. سبب رئيسيّ للإصابة بالربو الحادّ. يؤدّي إلى ضيق الأوعية الدموية وانسدادها؛ لأنّه يعمل على دفع الكولسترول للتسرّب إلى الأوعية الدموية ممّا يؤدّي إلى إغلاقها بالإضافة إلى أنّه يؤدّي إلى تجلط الدم داخل الأوعية الدموية. حدوث ضيف في التنفس وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم كما يؤدّي إلى الإصابة بالسكتة الدماغية؛ لأنّ الأوعية الدموية في الدماغ تصاب بالأذى. يسبّب حرقة المعدة وقرحة المعدة والشفاء منها يكون أبطاً بكثير من الأشخاص غير المدخنين. تفاقم مشكلة تضخم الكبد. يؤدّي إلى تلف شبكة العين وهو نوع من أنواع العمى الأكثر انتشاراً. يسبب الضعف الجنسيّ. اضطرابات في الجهاز المناعيّ. سبب رئيسيّ للموت. ارتفاع ضغط الدم وضعف الذاكرة كما يؤثر على وضع الجنين داخل رحم أمه بالنسبة للمرأة المدخنة وتكون فرصة الحمل خارج الرحم أكبرعندها أيضاً.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________






استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
تعليمات المشاركة فى هذا القسم:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى