موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
الإعلانات
يمكنكم متابعة صفحتنا على Facebook من هنا
يمكنكم متابعة صفحتنا على Twitter من هنا
يمكنكم الأشتراك فى قناتنا على Youtube من هنا
مطلوب مشرفين ومراقبين للعمل فى الموقع
أعزائنا الزوار يسعدنا أت نقدم هذه المسابقة. أيها الزائر هل حلمت أن تترقى مباشرة إلى مشرف في أحد المنتديات هنا سنحقق حلمك إذا أردت المشاركة ليس عليك إلا التسجيل وأول 20مسجل يستحولون إلى مشرفين من دون أي عناء هيا سجلوا وشاركوا !
إذا أردتم التسجيل فما عليكم إل الضغط على تسجيل في الأعلى سجلوا وشاركونا! التسجيل

كيف أنظف رئتي من آثار التدخين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
MUSTAFA ZAKI
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر
البرج الشخصى : الميزان
عدد المشاركات : 1530
معدل نقاط النشاط : 6871
عدد التقيمات : 1922
العمر : 20
البلد/الدولة : جمهورية مصر العربية
العمل/الترفهية : مبرمج
تاريخ الأنضمام فى الموقع : 04/07/2011
https://www.facebook.com/mustafazakicom https://twitter.com/muhammednabina

مُساهمةMUSTAFA ZAKI في الخميس 17 ديسمبر 2015, 7:12 pm



التدخين من أخطر آفات العصر، حيث يتم من خلال التدخين حرق التبغ، حيث يدخل هذا الدخان الناتج عن عملية الحرق إلى داخل الجسم عن طريق الأنف، فتستقر كافة المواد الضارة الناتجة عن عملية التدخين داخل الرئتين مما يجعلها كيساً يحفظ بداخله السموم الضارة و المواد الملوثة والمسرطنة. تترك السجائر التي تم تدخينها مواداً ضارة كالنيكوتين و القطران و ما إلى ذلك، في الجسم وتحديداً في الرئتين، من بعض الطرق التي ساد انتشارها بين الناس والتي حسب اعتقادهم هم تعمل على تنظيف الرئتين هي بعدم تناول الألبان أو إحدى مشتقاتها في أول يومين من الإقلاع عن التدخين حيث أن اللبن ومشتقاته تحتوي على مواد قد تعمل بشكل مضاد مع عملية تنظيف الجسم من السموم التي قد تتراكم بداخله نتيجة التدخين، ثم و بعد ذلك و في الثلاثة أيام الأولى يجب شرب شاي الأعشاب قبل النوم إذا تقوم هذه العملية بتخليص الأمعاء من السموم التي تراكمت من الرئتين في الأمعاء، كما ان شرب كأس من الليمون قبل تناول الإفطار يقي الجسم من خطر السموم عن طريق تنظيفه، ثم و أثناء الفطور يجب تناول كأس من الجريب فروت أو كأساً من شراب الأنانانس حيث يساعد هذان المشروبان على تنقية الرئتين وبناء جسم صحي. في حين يجب تناول الجزر المعصور ما بين الإفطار و الغداء، كما يجب شرب عصير التوت البري قبل الذهاب النوم، وشرب خليط من الكرفس والسبانخ والجزر والبقدونس وما إلى ذلك. إضافة إلى ذلك ومع تناول هذه الأطعمة والمشروبات، يتوجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتحديداً الرياضات الهوائية والتي تعمل على تنقية الرئتين وإدخال الأكسجين بكميات كبيرة إلى الرئتين مما يعمل على تنقيتهما. كما يتوجب الاستحمام لمدة عشرين دقيقة بالماء الساخن يومياً، كما يتوجب الإكثار من شرب الماء وذلك للتخلص من الرائحة السيئة التي تعلق في جسم الإنسان، وللتخلص من السعال يتوجب شرب عصير الليمون المخلوط بالعسل، والإكثار من تناول الفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات وتحديداً فيتامين سي. التخلص من السموم التي تتواجد في الجسم وتخزن فيه نتيجة التدخين، هو عملية تحتاج إلى وقت طويل جداً لأن ماي يخزن في فترة طويلة لا يتم تفريغه في فترة قصيرة، ويجدر الإشارة إلى إنه كلما كانت فترة التدخين أقصر كلما كان التخلص من السموم التي تتراكم في الجسم أسرع، والعكس صحيح.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________






استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
تعليمات المشاركة فى هذا القسم:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى