موقع محمد نبينا
مرحبا بك، إذا كنت تقرأ هذة الرسالة فهذا يعني أنك غير مسجل فى موقعنا. يرجى اتخاذ ثانية، وفي خطوات بسيطة سوف تكون قادر على التمتع بجميع ميزات الموقع

سجل الآن

بالضغط على زر التسجيل فى الموقع‏ فإنك تقر بموافقتك على سياسة الموقع، وأنك قد قرأتها ‏بالكامل ويسمح للمشرفين و الإدارة التعامل معك حسب السياسة, بما في ذلك ‏استخدام ملفات تعريف الارتباط‏ (الكوكيز)
الإعلانات
يمكنكم متابعة صفحتنا على Facebook من هنا
يمكنكم متابعة صفحتنا على Twitter من هنا
يمكنكم الأشتراك فى قناتنا على Youtube من هنا
مطلوب مشرفين ومراقبين للعمل فى الموقع
أعزائنا الزوار يسعدنا أت نقدم هذه المسابقة. أيها الزائر هل حلمت أن تترقى مباشرة إلى مشرف في أحد المنتديات هنا سنحقق حلمك إذا أردت المشاركة ليس عليك إلا التسجيل وأول 20مسجل يستحولون إلى مشرفين من دون أي عناء هيا سجلوا وشاركوا !
إذا أردتم التسجيل فما عليكم إل الضغط على تسجيل في الأعلى سجلوا وشاركونا! التسجيل

ما هي مكونات الدخان السجائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
MUSTAFA ZAKI
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر
البرج الشخصى : الميزان
عدد المشاركات : 1530
معدل نقاط النشاط : 6871
عدد التقيمات : 1922
العمر : 20
البلد/الدولة : جمهورية مصر العربية
العمل/الترفهية : مبرمج
تاريخ الأنضمام فى الموقع : 04/07/2011
https://www.facebook.com/mustafazakicom https://twitter.com/muhammednabina

مُساهمةMUSTAFA ZAKI في الخميس 17 ديسمبر 2015, 7:09 pm



حقيقة واحدة تكفينا لنمتنع عن التدخين هل تعلم أن سيجارة واحدة تحتوي على أكثر من 4000 مادة كيميائية ، وبالطبع، فإن العديد من هذه المواد الكيميائية هي في الواقع سامة ومسببة للسرطان ، لا أحد منا يرغب في إدخال أي من هذه المواد الكيميائية الضارة إلى جسده ، ولإستيضاح المزيد عن هذه المواد كيميائية والآثار التي يمكن أن تترتب على صحتنا جراء التدخين ، تابع النقاط التالية:- ثلاثة عناصر رئيسية في السجائر :- دخان السجائر ، الناس الذين يدخنون والذين من حولهم يستنشقون ما يوجد في السجائر، ويحتوي على ثلاثة مكونات رئيسية هي: النيكوتين، القطران، وأول أكسيد الكربون ، وهنا مزيد من المعلومات عن تلك المكونات : 1- النيكوتين: هذا هو العنصر الذي يتسبب بإدمان التبغ ، يتم امتصاصه في الدم ويؤثر على الدماغ في غضون 10 ثوان ، كما أنه يسبب بشعور المدخنين بشعور جيد ، وذلك بسبب الناقلات العصبية (المواد الكيميائية في الدماغ) التي يتم إطلاقها ، كما أنه يسبب زيادة في معدل ضربات القلب وضغط الدم والأدرينالين (الذي يعطي أيضاً شعوراً جيد ) ، و للأسف، بسبب طبيعة الإدمان، فعندما تزول تأثيرات النيكوتين من الدماغ ، يشعر المدخن بشعور أسوأ من ذي قبل ، و هذا يعزز الرغبة في تناول سيجارة أخرى. 2- القطران: القطران نفسه يحتوي على العديد من المواد السامة في الجسم ، وهو، مادة لزجة سميكة، وعند إستنشاقه تلتصق الشعرات الصغيرة على الرئتين، وأهداب ، و هذه عادة حماية الرئتين من الأوساخ والعدوى، ولكن عندما تغطى في القطران فأنهم لا يستطيعون القيام بعملهم ، فالقطران أيضاً يغطي جدران نظام التنفس كله، ويتسبب بتضييق الأنابيب التي تنقل الهواء (القصيبات) وكما يؤدي إلى الحد من مرونة الرئتين. 3- أول أكسيد الكربون: غاز أول أكسيد الكربون هو المادة الكيميائية السامة الموجودة في دخان عوادم السيارات ، وكما أنه يقلل من كمية الأكسجين في الدم، الأمر الذي يحرم كافة الأجهزة من الحصول على الأكسجين الكافي ، ونتيجة وجود كمية أقل من الأوكسجين في الدم، فإنه يصبح أكثر سمكاً مما يتطلب من القلب ضغطا أكبر عند الضخ . مكونات أخرى موجودة في السجائر  :- المكونات السامة الأخرى الموجودة في السجائر هي ما يلي :- البنزين - المذيبات المستخدمة في إنتاج الوقود والمواد الكيميائية . الفورمالديهايد - السائل السام جداً الذي يستخدم للحفاظ على الجثث . الأمونيا - وهي مادة كيميائية موجودة في سوائل التنظيف . سيانيد الهيدروجين - وهو السم المستخدم في التبخير لقتل النمل ، كما أنها يستخدم لتصنيع البلاستيك والأصباغ والمبيدات الحشرية . الكادميوم - وهو معدن سام للغاية ومشع يتواجد في البطاريات . الأسيتون - مذيب للتآكل السائل الموجود في مزيل طلاء الأظافر . الزرنيخ - عنصر آخر يتسبب في سم الفئران .

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________






استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
تعليمات المشاركة فى هذا القسم:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى